أنور مالك يوجه رسالة رسمية إلى قاضي التحقيق الفرنسي المكلف بملف رهبان تبحيرين

2010/11/15

أنور مالك يوجه رسالة رسمية إلى قاضي التحقيق الفرنسي المكلف بملف رهبان تبحيرين

وجه الكاتب والصحفي أنور مالك رسالة رسمية إلى قاضي التحقيق الفرنسي، مارك تروفيديك، المكلف بملف مذبحة رهبان تبحيرين، وذلك صباح يوم الجمعة 12 نوفمبر الجاري، وقد طالب بالإستماع إلى شهادته، والتي فيها الكثير من المعلومات الهامة والحصرية التي توصل بها من خلال تجربته كضابط سابق في الجيش الجزائري.

حيث عايش فيها مرحلة إختطاف رهبان تبحيرين وإعدامهم، ومن جهة أخرى من خلال تجربته في السجون وإلتقائه مع عناصر قيادية بارزة من الجماعة الإسلامية المسلحة “الجيا”.

وأصدر بيانا حول ذلك هذا نصه:

قمت اليوم الجمعة 12/11/2010 بتوجيه رسالة رسمية إلى قاضي التحقيق الفرنسي مارك تروفيديك المكلف بمتابعة ملف مقتل رهبان تبحيرين، ومن خلالها طلبت من القاضي أن أكون شاهدا في هذه القضية.

فبحوزتي معلومات مهمة وضرورية، تحصلت عليها بحكم تجربتي كضابط في المؤسسة العسكرية خلال التسعينيات، وعايشت مرحلة الإختطاف من داخل دواليب الجيش الوطني الشعبي، وكذلك من خلال تجربتي في السجون مع الإسلاميين وبعض قادة الجماعات الإسلامية المسلحة، ممن لديهم علاقة وثيقة بذلك الإغتيال.


نسحة من جريدة الفجر 13/11/2010 (PDF)

نسحة من جريدة النهار 13/11/2010 (PDF)

روابط:

– موقع جريدة الفجر

– موقع جريدة النهار.

Be Sociable, Share!

????????? 2 تعليقان

تعليقان 2 على “أنور مالك يوجه رسالة رسمية إلى قاضي التحقيق الفرنسي المكلف بملف رهبان تبحيرين”

  1. سيدأحمدغالي on 15 نوفمبر, 2010 6:29 م

    لسنا والله مع سفك الدماء البريئة مهما كانت الحجج ،ولكن الذي حيرني في هذه القضية هو تباكي فرنسا المجرمة على ارواح سبعة رهبان قضوا في الجزائروكأن ارواح مليون ونصف جزائري لاتستحق الذكر،هذا الشيء ذكرني بقول الشاعر.
    قتل أمرؤ في غابة جريمة لاتغتفر وقتل شعب كامل مسألة فيها نظر
    فمتى كانت فرنسا رحيمة حنونة وأيادي جنرالاتها لازالت تقطر من دماء إخواننا الجزائريين،وقنابلها لازالت تحصد الأبرياء إلى اليوم إنه لشيء محير فعلاً.

  2. أ.خالد on 25 نوفمبر, 2010 2:31 م

    رد على الأخ سيد أحمد غالي:
    بكل بساطة وأنت تعلم ذلك جيدا أخي العالي، لأن دماءهم غالية وعزيزة ودماءنا نحن المسلمين بخيسة ورخيسة.


Bottom