المراقب العربي المنسحب أنور مالك في جولة بعواصم عالمية

2012/02/06

المراقب العربي المنسحب أنور مالك في جولة بعواصم عالمية

المراقب الجزائري أنور مالك، الذي انسحب من بعثة المراقبين في سورية وأحدث ضجة عالمية منقطعة النظير، يستعدّ لجولات في عواصم غربية كبرى، من أجل إلقاء محاضرات والمشاركة في ندوات ومهرجانات ومنتديات، يشرح فيها تجربته بسورية كعضو في بعثة الجامعة العربية التي بدأت عملها في 26 ديسمبر 2011. البداية ستكون بتاريخ 11 فيفري الجاري بمدينة براوتشفانغ الألمانية، حيث سيشارك في ندوة تحت رعاية المبادرة السورية من أجل الحقوق المدنية وائتلاف شباب 15 مارس/آذار.

وسيشاركه في الندوة كل من الباحث الألماني الشهير في شؤون الشرق الأوسط، البروفيسور أودو شتاينباخ، وعضو المجلس الوطني السوري الدكتور صادق الموصللي، ومن المزمع حضور شخصيات سياسية وإعلامية ونواب من البرلمان الألماني وأبناء الجالية السورية.

كما سيحلّ أنور مالك ضيفا على منتدى كرانس مونتانا العالمي ببروكسل، في دورته السنوية السادسة والتي ستنعقد  خلال الفترة الممتدة من 07 الى 10 مارس القادم، والتي ستتناول موضوع “افريقيا ملتقى التعاون جنوب جنوب”. وسيحضره ممثلون لحكومات ودول عربية وافريقية، كما سيحضره الوزير الأول البلجيكي، ونظيره الكيني والأوغندي، ووزير الداخلية الإيفواري، ووزراء أفارقة آخرون. كما ستشارك في المنتدى شخصيات دولية فكرية وجامعية وحقوقية من بينهم مدير اليونسكو والإيسيسكو… الخ.

أنور مالك سيشارك مساء 09 مارس، في ندوة حول “هل الربيع العربي يقود إلى ديمقراطية؟”، إلى جانب كل من النائب البرلماني في الإتحاد الأوروبي سلافي بيناف، والمدير العام للايسيسكو الدكتور عبدالعزيز عثمان التويجري.

كما سيكون أنور مالك ضيفا في الطبعة العاشرة من مهرجان الفيلم والمنتدى الدولي لحقوق الإنسان، الذي سينعقد بجنيف ما بين 02-11 مارس القادم، حيث تقرر أن تهدى فعاليات الحدث العالمي إلى الشعب السوري. وتمت برمجة أمسية لمناقشة موضوع التضامن مع المقاومة والمعارضة السورية وذلك في يوم الإفتتاح 02 مارس. ومن المزمع أن يشارك في هذه المائدة المستديرة إلى جانب أنور مالك، كل من الكاتبة الصحافية السورية سمر يزبك، والمعارض السوري البارز هيثم المالح.

وستحضر فعاليات المهرجان شخصيات دولية من بينهم المحامية الإيرانية الحائزة على جائزة نوبل، شيرين العبادي، والفلسطينية ليلى شهيد، والممثلة الفرنسية جولييت بينوش، وعازف البيانو الكلاسيكي ميغل أنجل أستريلا وغيرهم.

كما سيشارك أنور مالك، الجالية السورية بواشنطن الذكرى الاولى لإندلاع الثورة السورية، وسيقوم بجولات في ولايات أمريكية لعقد ندوات ولقاءات صحفية يحضرها إعلاميون وسياسيون وأعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي.

روابط:

– الشروق أونلاين (العربية)

– الشروق اونلاين (الانجليزية)

– الشروق أونلاين (الفرنسية)

Be Sociable, Share!

????????? (0)


Bottom